التخطي إلى المحتوى الرئيسي

سيتي سكيب أبوظبي 2019

" التخطيط العمراني " تستعرض مشاريعها المبتكرة في سيتي سكيب أبوظبي 2019

أبوظبي في 14 أبريل /وام/ تكشف دائرة التخطيط العمراني والبلديات خلال فعاليات معرض سيتي سكيب أبوظبي 2019 الذي ينطلق بعد غد عن عدد من المشاريع المبتكرة والمبادرات المندرجة تحت مظلة برنامج أبوظبي للمسرعات التنموية "غداً21"، والمقرر تنفيذها في السنوات الثلاث القادمة، والهادفة إلى تعزيز مستوى جودة حياة وسعادة السكان في جميع أنحاء إمارة أبوظبي.

معرض سيتي سكيب أبوظبي 2019
سيتي سكيب أبوظبي 2019

أكد معالي فلاح محمد الأحبابي، رئيس دائرة التخطيط العمراني والبلديات، في تصريح له بخصوص مشاركة الدائرة في فعاليات سيتي سكيب أبوظبي التي تأتي في سياق مبادرة برنامج "غداً 21" أن جميع الرؤى المطروحة وخطط المشاريع المقترحة لمستقبل أبوظبي تُشير إلى توجه استراتيجي واضح يؤكد ضرورة العمل على تعزيز مكانة أبوظبي والسعي إلى وضعها على خارطة العالم وجعلها من بين أفضل الوجهات الملائمة للعيش فيها وزيارتها.
وأوضح معاليه أن تزويد أبوظبي بالمقومات والشروط التي ستجعلها الوجهة الأولى عالميا يعني بالضرورة التفكير بأسلوب القفزات النوعية خارج الصندوق وإيجاد أفكار مبتكرة ومتميزة لافتاً أن أبوظبي ستسعى إلى بلوغ هذا الهدف من خلال العمل على تجديد وتطوير الحدائق والأماكن العامة فيها.
وأضاف قائلاً: سنسعى بالتعاون مع شركائنا إلى تعزيز حيوية المدينة من خلال تنظيم فعاليات متنوعة على مدار السنة.. كما سنعمل على تعزيز منظومة النقل فضلا عن تشجيع سكان الإمارة من خلال ما سنوفره من مرافق مجتمعية وترفيهية على تبني نمط حياة صحي ونشط يكون جاذبا وملائما للعيش بمستويات جودته العالية، ويفتح الباب أمام الاستثمار في قطاع التطوير العمراني المستدام وحلول النقل المتكاملة والبنية التحتية الثقافية".

وأشار معاليه إلى أن مشاركة الدائرة في فعاليات سيتي سكيب 2019 تهدف إلى إلقاء الضوء على التوجه الاستراتيجي الجديد لحكومة إمارة أبوظبي الهادف إلى تسريع وتيرة الارتقاء بالنموذج الاقتصادي لأبوظبي والابتكار واقتصاد المعرفة وتحقق التكامل مع النسيج الاقتصادي العالمي بحلول عام 2021، ويكون فيه النمو محركا أساسيا لإمارة أبوظبي وعاملا لازدهار المشاريع الخاصة والتنمية المستدامة والاستثمار.

وتعزيزاً لهذه الجهود أشار معاليه إلى الدور المهم الذي يضطلع به مكتب أبوظبي للاستثمار من خلال ما يُنجزه من دراسات وإجراءات الاعتمادات الأولية للمشاريع المشتركة بين القطاعين العام والخاص، وطرحه للمناقصات والإشراف على متابعة تنفيذ جميع المشاريع كما يعمل المكتب على تعزيز جودة الحياة في جميع أنحاء الإمارة، من خلال تطوير مواقف للسيارات وإعادة تطوير الأماكن العامة القائمة من خلال إضافة متاجر البيع بالتجزئة ومرافق مجتمعية خدمية أخرى.و شهدت إمارة أبوظبي خلال السنوات العشر الماضية تطورات متسارعة بفضل استراتيجيتها الاستثمارية التي ساهمت في خروج مجموعة من المعالم العمرانية إلى النور، وعدد من المشاريع التطويرية الأخرى التي عكست الرؤية الاستشرافية لقيادة الإمارات العربية المتحدة الرشيدة الرامية إلى جعل أبوظبي واحدة من أكثر الوجهات "النابضة بالحياة" في العالم.
وتعزيزا منها لحيوية الاستثمار أصدرت الدائرة "الدليل القانوني للاستثمار العقاري في إمارة أبوظبي" ضماناً لشفافية سوق العقارات في أبوظبي حيث يمكن هذا الدليل المستثمرين من الاطلاع على حزمة القوانين واللوائح، وفهم الأدوار التي تقوم بها الجهات الحكومية المختلفة بشكل أفضل. كما يخصص الدليل حيزا مهما يلقي الضوء على مسؤوليات المطورين والتزاماتهم بما يكفل الحفاظ على حقوق جميع الأطراف.
وفي إطار محور عمل الدائرة على تحقيق مخرجات تعزيز جودة الحياة ضمن برنامج المسرعات التنموية "غداً 21" يتم التركيز على تحسين إمكانيات الوصول للسكان وزوار الإمارة، وتطوير منظومة التنقل بالشراكة مع دائرة النقل بالإضافة إلى إعداد تصاميم لمحطات نقل بحري، وطرق مخصصة للمشي وأخرى لراكبي الدراجات الهوائية ومحطات لقوارب الأجرة وخارطة مائية.
وقد خصصت الدائرة كذلك في جناحها ب سيتي سكيب أبوظبي2019 جانباً للمنتدى الحضري العالمي العاشر 2020 الذي تستضيفه أبوظبي في فبراير العام المقبل تحت شعار "مدن الفرص: ربط الثقافة والابتكار" إيماناً من الدائرة بأن دمج التنمية الحضرية المستدامة بالهوية الثقافية الفريدة لمدينة أبوظبي يعد مفتاحاً أساسياً لتحقيق الأهداف التي وضعتها الدولة للوصول بأبوظبي لمكانة عالية بين مدن العالم.
وتهدف جميع المشاريع التي طورتها دائرة التخطيط العمراني والبلديات إلى تحقيق مخرجات برنامج "غداً21" للمسرعات التنموية، وبضمان بناء مجتمعات عمرانية مستدامة ومتكاملة تعكس قيم شعار الدائرة التي تم تجسيدها في عبارة "نُخطط ونَخدم لغدٍ أفضل"، والتي تعتبرها الدائرة أحد مهامها الأساسية، ولهذا طورت دائرة التخطيط العمراني والبلديات "استراتيجية إشراك المجتمع" الهادفة إلى تحديد الوسائل المناسبة للتواصل مع المجتمع وفهم احتياجاته وتوقعاته.
و ستطلق الدائرة مسحاً بيانياً خلال مشاركتها في معرض سيتي سكيب أبوظبي 2019 يهدف إلى رصد ردود الأفعال وحجم الآثار التي تتركها مشاريع بناء أبوظبي الحديثة على المجتمع، وصُمم هذا المسح البياني بطريقة تحفز المجتمع وتلهمهم وترفع من مستوى تفاعلهم مع رؤية أبوظبي للتنمية المستدامة.

سيتي سكيب أبوظبي 2019

وام/خاتون النويس/عماد العلي

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أبشع 10 قضايا قتل بالسم

أبشع 10 قضايا القتل بالسم القتل بالسم يعد القتل بالسم من أبشع طرق القتل لأن الضحية لا تموت فورا وإنما تقاسي آلاما بالغة قبل الوفاة، والأسوأ من ذلك أن الضحية لا تدري أنها تموت وإنما تظن أنها تعاني أعراض مرض عارض وزائل وهي لا تدري أن شخص ما قد يكون أقرب الناس إليها قد وضع في جسدها عمدا مادة مسممة، وتظل الضحية تعاني لفترة طويلة قبل أن تغادر روحها جسدها ببطء مسببة عذاب كبير. وهذه بعض أبشع قضايا القتل بالسم . 1. جمعية قتل الأزواج بالسم في فيلادلفيا كان هيرمان وبول بيرتيللو أبناء عم وقضوا حياتهما كمجرمين، وقررا أن يفتتحا شركة لتيسيير الزواج (أي لمساعدة النساء والرجال على إيجاد شريك الحياة المناسب) في ثلاثينات القرن العشرين. وكان الغرض من هذه الشركة مساعدة الأرامل النساء على الزواج مرة أخرى من رجال أثرياء والحصول على بوليصات التأمين على حياتهم بعد أن تقوم بالشركة بقتل الأزواج لقاء الحصول على نسبة من بوليصة التأمين. ومنذ بدأ المجرمان وعصابتهما في الحصول على الأموال من هذه البوليصات كانوا مهتمين بأن يلقى الأزواج مصرعهم بطريقة مأساوية وطبيعية حتى يحصلوا على قيمة البوليصة، وغ

نصائح مهمة من حفظها فهو جدير ألا يعتل إلا علة الموت

كتب / تامر غانم  الحارث بن كلدة   ولد ب"الطائف" في العصر الجاهلي وترعرع فيها وتعلم الطب في اليمن الحضارة المجاورة حيث كان بها أقدم مدرسة طبية قبل الإسلام حسبما قال الدكتور "خالد الحديدي" رئيس الجمعية الإسلامية الدولية لإحياء التراث الإسلامي. وعرف الداء والدواء وكان يعزف على العود حيث تعلمه أيضا فى اليمن والتي سبقت مثيلاتها في شبه الجزيرة العربية فى تعليم الموسيقى والفنون والشعر.   الحارث بن كلدة الحارث بن كلدة  له أقوال وحكم لا تزال تعيش معنا حتى الآن  ( المعدة بيت الداء، والحمية رأس الدواء)،  (الحمية رأس الدواء والبطنة رأس الداء). له الكثير من النصائح الطبية والحياتية المفيدة، تعالوا نتعرف علي بعضها:-   قال الحارث بن كلدة : من سره البقاء، ولا بقاء ، فليبارك الغداء ويعجل العشاء ويخفف الرداء ويقلل غشيان النساء. ولما احتضر الحارث اجتمع إليه الناس فقالوا: مرنا بأمر ننتهي إليه من بعدك فقال: 1- لا تتزوجوا إلا من شابة وإياك ومجامعة العجوز فإنه يورث موت الفجأة 2- ولا تأكل من اللحم إلا فتيا  3- ولا تشرب الدواء إلا من علة 4- ولا تأكل الفاكهة إلا في ن

أشهر 10 جرائم قتل قيدت ضد مجهول

1. جاك السفاح في عام 1888، وقعت مجموعة من جرائم القتل الغامضة في لندن حيث قتلت خمس نساء من غواني لندن بطريقة مشابهة توحي أن قاتلهن واحد. وقتلت النساء بالخنق ثم قطعت شرايين رقابهن وأعقب ذلك عملية تشويه دقيقة توحي بأن القاتل خبير تشريح أو طبيب وربما طالب في كلية الطب. خلال عامي 1888 و1889 وصلت عدة رسائل للشرطة والإعلام بها ملحوظات ساخرة من شخص يدعو نفسه "جاك السفاح" ومرفقة بالرسائل أجزاء من كُلى بشرية، وإن كان علماء الجريمة يشككون في صحة هذه الرسائل. ونظرا إلى أن جرائم القتل المسلسل كانت ظاهرة حديثة نسبيا، فقد شغلت هذه القضية الشرطة والرأي العام وحظيت بتغطية إعلامية مكثفة. وأثار فشل أجهزة الشرطة والقانون في تحديد هوية القاتل احتجاجات واسعة وشكوك في الأمن الداخلي لبريطانيا العظمى، الإمبراطورية التي لا تغيب عنها الشمس في ذلك الوقت، أسفرت عن استقالة وزير الداخلية ورئيس شرطة لندن على إثر هذا الفشل. وقد ألهمت قصة جاك السفاح كتابات وأفلام عديدة منها فيلم "سفاح النساء" بطولة فؤاد المهندس وشويكار. 2. القاتل بالأبراج "أنا أحب أن أقتل الناس لأنه أمر ممتع ج