التخطي إلى المحتوى الرئيسي

مواصفات الرجل الميزان

برج الميزان: من 21 سبتمبر إلى 21 أكتوبر

مميزات الرجل الميزان

 ساحر، اجتماعي، لبق، موضوعي، عادل، رومانسي، كريم، وفي

عيوب الرجل الميزان

متقلب المزاج، متردد، مراوغ، يحب الجدال، عنيد


مواصفات الرجل الميزان

شخصية الرجل الميزان

الرجل الميزان من أكثر الرجال توازنا، ولذلك نجد أن رمز برجه هو الميزان الذي يرمز إلى المشاركة والمساواة والعدل. وهو يسعى دائما ليحقق التوازن في كل أمور حياته محاولا أن يكون موضوعيا بقدر ما يستطيع.

يحاول الرجل الميزان دائما أن يفعل ما يظن أنه في صالح الجميع، وهو يؤمن أن الإنسان بإمكانه أن يرضي الجميع في كل الأوقات إذا فحص جميع الزوايا في أي موقف.

الرجل الميزان مسالم ويكره النزاع والصراع، ويؤمن أنه من المستحيل تحقيق أي إنجاز في نوبات الغضب وتقلب المزاج، ويفعل كل ما بوسعه لتجنب الشجار والمواجهات؛ فهو يفضل السلام والهدوء، وكل ما يصبو إلى تحقيقه هو الانسجام والتوازن. ستجده يفضل أن يتحدث مع أطراف المشكلة ويستمع إلى كل طرف ليفهم الموضوع من زاويته مغلقا بذلك باب الشجار والمواجهات العنيفة. بالإضافة إلى ذلك فهو إنسان إلى أبعد الحدود، وهو مثالي وتقي ولديه قيم ومثل عليا لا يحيد عنها في أي موقف في حياته.

أحيانا يكون من الصعب الصبر على الرجل الميزان، فموضوعات بسيطة مثل اختيار فيلم لتشاهدوه في السينما أو اختيار وجبة طعام أو اختيار مكان للقاء ستستغرق منه وقتا طويلا ليقررها. من الأفضل ألا تترك له الكثير من الخيارات لأنه متردد، ولكن لا تسيء فهم تردده فهو لا ينبع عن ضعف وإنما عن ميله إلى التجرد والموضوعية والتفكير في كل اختيار من جميع الجوانب. في حالة تركت له الاختيار، خد نفسا عميقا وانتظره حتى يصل إلى قرار وثق أنه سيكون خيارا قائما على تمحيص وتدقيق وتقييم لجميع جوانب الخيارات المتاحة. الرجل الميزان هو القاضي العادل والناصح الصادق والموضوعي عند اتخاذ القرارات وهو أفضل صديق تلجأ لأخذ النصائح منه، وهو يقدمها بلا مقابل وبموضوعية تامة.

وهو مثله مثل جميع مواليد الأبراج الهوائية، مفكر عظيم ويستمتع بمناقشة أفكاره مع الغير. الرجل الميزان متحدث لبق ولا يخشى الدخول في مناقشات ومناظرات، ويتمتع بشعور فطري بالعدل والعدالة تجعله يرى المميزات والعيوب في أي مناقشة أو مناظرة. الرجل الميزان نادرا ما يأخذ طرف أو جانب لينحاز إليه مفضلا أن يكون الحكم بين الأطراف. توقع أن يكون كل قرار وحكم صادر عن الرجل الميزان متوازنا وصدر بعد دراسة الجوانب كلها مع عدم إعطاء أي أفضلية لشخص أو وضع ... قرار الرجل الميزان موضوعي ومجرد من أي نزعة أو هوى شخصي. لدى الرجل الميزان قدرة فائقة على الإقناع ويسوق في سبيل ذلك الأدلة والبراهين التي تخاطب العقل تارة والعاطفة تارة أخرى.

الرجل الميزان مثل جميع مواليد الأبراج الهوائية متقلب المزاج إلى حد كبير، في لحظة تجده مسرورا وراضيا عن الكون بأكمله وبعدها بلحظات تسيطر عليه الكآبة والحزن لأتفه سبب وأحيانا دون أي أسباب، لكنه سرعان ما يستعيد طبيعته الاجتماعية الساحرة. عندما يتعرض للمضايقة أو الإزعاج يصبح عصبي سيء المزاج؛ فهو يحب الهدوء ويقدره.

برج الميزان يحكمه كوكب الزهرة مما يجعل الرجل الميزان رسول الحب، وهو مهذب ومثقف ولديه حس عال بالجمال وكل ما هو جميل سواء مجوهرات غالية أو ألبسة أنيقة أو سيارات فارهة أو لوحات أصلية. وهو عاشق للجمال في الناس أيضا وبالأخص النساء الجميلات. تجده في أوج مجده أوقات الحفلات وفي المسرح والأوبرا لأنه يعشق الفنون بجميع أنواعها، وهو يتمتع بلباقة وسحر تجعله يعرف ما ينبغي أن يقال في أي ظرف. باختصار الرجل الميزان يقدر الجمال بكل صوره وأشكاله: في الأشخاص والأشياء والطبيعة والفنون والموسيقى والكلمات.

رغم قدرته الكبيرة على إسداء النصح للآخرين وقدرته على حل أي مشكلة للغير، لا ينجح في تطبيق نصائحه على حياته الشخصية ولا يستطيع حل مشاكله هو الشخصية. عندما يواجه مشكلة، تجده في حاجة إلى مشورة شخص مقرب منه يثق فيه لأنه متردد ولا يستطيع اتخاذ قرارات بسهولة. من عيوبه أنه يعدل عن قرارته بعد اتخاذها بفترة بسيطة ولكنه لا يفعل ذلك على سبيل الغدر أو الخيانة بل لأنه غير حاسم ويفضل الحلول الوسط. قد يكون مراوغا ومماطلا في بعض الأحيان ولذلك ينجح في مهن السياسة والدبلوماسية.

الرجل الميزان والحب
الحب هو التعبير السامي عن المشاعر عند الرجل الميزان. ولأنه مغرق في الرومانسية، فهو يحب أن يكون في حالة حب دوما. الرجل الميزان الذي يحب هو رجل اكتشف سر الانسجام المثالي. وعندما يقع في الحب فهو يبوح بمكنون قلبه ولا يخفي مشاعره، ومن الجدير بالذكر أنه يقع في الحب بسهولة. ورغم أن الرجل الميزان متقلب، إلا إنه في الحب لا يقوم بأي تلاعب ويفي بوعوده كاملة من منطلق إيمانه بالعدل والنزاهة.

الرجل الميزان في حاجة للحب باستمرار لأنه لا يشعر بالاكتمال إلا عندما يكون في علاقة حب وسيبذل أي جهد ليضمن استمرارها. وهو يقدر التوازن والاستقرار مع شريكة متفهمة لا تفرض على روحه الهوائية الحالمة الكثير من القيود. لا يستخدم الرجل الميزان بلاغته وطلاقة لسانه في الإيذاء أبدا ولا يتعمد أن يجرح أي شخص أو يؤذيه. عزيزتي محبوبة الرجل الميزان، لا تسأليه عن رأيه في فستانك الجديد لأنه لن يجاملك وسيخبرك بكل صراحة أن لونه لا يلائم بشرتك بل ويجعلك تبدين أسمن قليلا من المعتاد. هو لا يريد أن يجرحك لكنه موضوعي ومحايد وقد أجاب سؤالك بكل صراحة وموضوعية. تذكري أنه ساحر ولطيف ومحبوب وفوّتي له صراحته الجارحة أحيانا. هو أيضا خدوم ولا يشعر بأي خجل من تقديم المساعدة لشريكته في تحمل الأعباء المنزلية. كذلك ورغم حبه الكبير لأولاده، لا ينصرف اهتمامه عن زوجته فهي حب حياته ومصب رومانسيته الشديدة.

يحب الرجل الميزان أن يرى زوجته في أفضل هيئة دائما ولا يبخل عليها بأي شيء حتى دون أن تطلبه. ولأنه كريم بطبعه سيغدق عليها الهدايا القيمة وسيجعلها تشتري أفضل الملابس والحلي. في المقابل، يهتم الرجل الميزان بنفسه كثيرا ويحب الأناقة ولا يبخل على نفسه بشيء، فملابسه أنيقة وعطوره غالية وسيارته نظيفة ومنزله أنيق. لهذه الأسباب يتمتع بسحر وتفتتن به النساء لأنه جنتلمان بمعنى الكلمة ويجيد التعامل مع النساء بنعومة ورقة.

إذا كنت من مواليد برج الميزان، هل تنطبق هذه المواصفات عليك؟

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أبشع 10 قضايا قتل بالسم

أبشع 10 قضايا القتل بالسم القتل بالسم يعد القتل بالسم من أبشع طرق القتل لأن الضحية لا تموت فورا وإنما تقاسي آلاما بالغة قبل الوفاة، والأسوأ من ذلك أن الضحية لا تدري أنها تموت وإنما تظن أنها تعاني أعراض مرض عارض وزائل وهي لا تدري أن شخص ما قد يكون أقرب الناس إليها قد وضع في جسدها عمدا مادة مسممة، وتظل الضحية تعاني لفترة طويلة قبل أن تغادر روحها جسدها ببطء مسببة عذاب كبير. وهذه بعض أبشع قضايا القتل بالسم . 1. جمعية قتل الأزواج بالسم في فيلادلفيا كان هيرمان وبول بيرتيللو أبناء عم وقضوا حياتهما كمجرمين، وقررا أن يفتتحا شركة لتيسيير الزواج (أي لمساعدة النساء والرجال على إيجاد شريك الحياة المناسب) في ثلاثينات القرن العشرين. وكان الغرض من هذه الشركة مساعدة الأرامل النساء على الزواج مرة أخرى من رجال أثرياء والحصول على بوليصات التأمين على حياتهم بعد أن تقوم بالشركة بقتل الأزواج لقاء الحصول على نسبة من بوليصة التأمين. ومنذ بدأ المجرمان وعصابتهما في الحصول على الأموال من هذه البوليصات كانوا مهتمين بأن يلقى الأزواج مصرعهم بطريقة مأساوية وطبيعية حتى يحصلوا على قيمة البوليصة، وغ

نصائح مهمة من حفظها فهو جدير ألا يعتل إلا علة الموت

كتب / تامر غانم  الحارث بن كلدة   ولد ب"الطائف" في العصر الجاهلي وترعرع فيها وتعلم الطب في اليمن الحضارة المجاورة حيث كان بها أقدم مدرسة طبية قبل الإسلام حسبما قال الدكتور "خالد الحديدي" رئيس الجمعية الإسلامية الدولية لإحياء التراث الإسلامي. وعرف الداء والدواء وكان يعزف على العود حيث تعلمه أيضا فى اليمن والتي سبقت مثيلاتها في شبه الجزيرة العربية فى تعليم الموسيقى والفنون والشعر.   الحارث بن كلدة الحارث بن كلدة  له أقوال وحكم لا تزال تعيش معنا حتى الآن  ( المعدة بيت الداء، والحمية رأس الدواء)،  (الحمية رأس الدواء والبطنة رأس الداء). له الكثير من النصائح الطبية والحياتية المفيدة، تعالوا نتعرف علي بعضها:-   قال الحارث بن كلدة : من سره البقاء، ولا بقاء ، فليبارك الغداء ويعجل العشاء ويخفف الرداء ويقلل غشيان النساء. ولما احتضر الحارث اجتمع إليه الناس فقالوا: مرنا بأمر ننتهي إليه من بعدك فقال: 1- لا تتزوجوا إلا من شابة وإياك ومجامعة العجوز فإنه يورث موت الفجأة 2- ولا تأكل من اللحم إلا فتيا  3- ولا تشرب الدواء إلا من علة 4- ولا تأكل الفاكهة إلا في ن

أشهر 10 جرائم قتل قيدت ضد مجهول

1. جاك السفاح في عام 1888، وقعت مجموعة من جرائم القتل الغامضة في لندن حيث قتلت خمس نساء من غواني لندن بطريقة مشابهة توحي أن قاتلهن واحد. وقتلت النساء بالخنق ثم قطعت شرايين رقابهن وأعقب ذلك عملية تشويه دقيقة توحي بأن القاتل خبير تشريح أو طبيب وربما طالب في كلية الطب. خلال عامي 1888 و1889 وصلت عدة رسائل للشرطة والإعلام بها ملحوظات ساخرة من شخص يدعو نفسه "جاك السفاح" ومرفقة بالرسائل أجزاء من كُلى بشرية، وإن كان علماء الجريمة يشككون في صحة هذه الرسائل. ونظرا إلى أن جرائم القتل المسلسل كانت ظاهرة حديثة نسبيا، فقد شغلت هذه القضية الشرطة والرأي العام وحظيت بتغطية إعلامية مكثفة. وأثار فشل أجهزة الشرطة والقانون في تحديد هوية القاتل احتجاجات واسعة وشكوك في الأمن الداخلي لبريطانيا العظمى، الإمبراطورية التي لا تغيب عنها الشمس في ذلك الوقت، أسفرت عن استقالة وزير الداخلية ورئيس شرطة لندن على إثر هذا الفشل. وقد ألهمت قصة جاك السفاح كتابات وأفلام عديدة منها فيلم "سفاح النساء" بطولة فؤاد المهندس وشويكار. 2. القاتل بالأبراج "أنا أحب أن أقتل الناس لأنه أمر ممتع ج