التخطي إلى المحتوى الرئيسي

أغرب المزارات السياحية فى العالم

هل سئمتم من المزارات السياحية التقليدية ؟أتبحثون عن أماكن غريبة وغير إعتيادية هناك العديد من أغرب المزارات السياحية فى العالم أو ربما تكون مرعبة !! دعونا نلقي نظره علي هذه المزارات التي من الممكن أحيانا أن تعجب البعض



  1. منطقة لوار ناينث وارد ـ نيو أورليانزـ الولايات المتحدة الأمريكية

منطقة لوار ناينث وارد ـ نيو أورليانز

في الأسابيع التي تلت إعصار كاترينا فوجئ سكان منطقة لوار ناينث وارد بمجموعات من الغرباء يتجولون في الحي الخاص بهم ويأتون في أتوبيسات سياحية ضخمة فيما يعرف باسم جولة كاترينا لمشاهدة أثار التدمير وآثاره على السكان، وقد استاء السكان من هذه الجولات وأصدر مجلس المدينة مرسوما يحظر قيام جولات سياحية في المنطقة منذ عام 2006 ورغم ذلك لم يطبق حتى العام السابق عندما أصر أحد النواب على ضرورة وقف الرحلات السياحية لمنطقة إعصار كاترينا بسبب أنها تشعر السكان بعدم إنسانيتهم وأنهم سلعة معروضة للمشاهدة، وتبقى هذه المنطقة واحدة من أكثر المناطق السياحية إثارة للجدل.



2.قرية بادونج كارين ـ تايلاند


قرية بادونج كارين ـ تايلاند



تعتبر منطقة سياحية أخرى مثيرة للجدل، حيث يحرم سكان هذه المنطقة من التصويت وامتلاك الأراض ولا تعتبرها حكومة تايلاند من المواطنين، ورغم ذلك فهي تشتهر بالنساء طويلات الرقبة حيث يأتي السائحين لمشاهدة النساء وهن يضعن الكثير من الحلقات في رقبتهم لتطويل رقبتهم وإثارة إعجاب السائحين، ويقول البعض أن هذا جزء من ثقافة القرية وطريقة للحفاظ على هذه الثقافة ونشرها، ولكن يقول البعض أنها استغلال للنساء للجذب السياحي والحصول على الأموال من الزائرين.




3.الأحياء الفقيرة في مومباي


الأحياء الفقيرة فى مومباي

ربما لا يصدق البعض أن هذه الأحياء تشهد أكثر من مليون زائر سنويا لمشاهدة معاناة النساء والأطفال في تلك الأحياء الفقيرة، ويقول البعض أن هذا يساهم في توصيل معاناتهم للمسئولين، ولكن يقول البعض الآخر بغرابة الجولات السياحية لمشاهدة معاناة الأخرين، حتى لو كانت عائدات هذه الجولات تذهب مباشرة لخدمة المجتمع الفقير.




4.سجن دانجيون ـ لندن


سجن دانجيون ـ لندن
اغرب المزارات السياحية فى العالم

أنشيء هذا السجن في العصور الوسطى ذات الطبيعة الدموية المظلمة، وشهدت زنزانته الكثير من التعذيب والرويع والأحداث الدموية المروعة، ويقول البعض أن أشباح المعذبين لا زالت تتجول في المكان كما أن الطاقة النفسية تصيب من يزوره بالاكتئاب، ورغم ذلك فهو من أكثر مواقع الجذب السياحي شعبية في لندن ، وتستخدم مؤثرات خاصة لمحاكاة ما كان يحدث من تعذيب ويجربها الزائرون كأنهم يتمتعون بالتعذيب ويسخرون منه.




5.جزيرة الشيطان ـ جيانا الفرنسية


جزيرة الشيطان ـ جيانا الفرنسية
اغرب المزارات السياحية فى العالم

هي ثالث أكبر جزيرة في مجموعة جزر السلام في المحيط لاطلسي وتقع على بعد 14 كم أمام سواحل غويانا الفرنسية في أمريكا الجنوبية، ووهي مقر لواحد من أكثر السجون بشاعة ومقابر للأطفال الرضع ، حيث مات آلاف من المدانين والسكان بمرض غامض في ظروف غامضة ، ورغم ذلك فهي تحتل مكانة عالية في مناطق الجذب السياحي في المنطقة.




6.القطب الجنوبي


القطب الجنوبي
اغرب المزارات السياحية فى العالم

شهدت هذه المنطقة اقبالا سياحيا متزايدا في السنوات الأخيرة ليس فقط من قبل العلماء والمستكشفين لكن من قبل الزوار العاديين ، وأصبح الوصول إليها أسهل مما يتصور البعض وزارها الموسم السابق 35 ألف شخص، رغم أنها منطقة غير مأهولة على الإطلاق وتتكون من الصخور والجليد وطيور البطريق، ولكنها فرصة للوصول لأقصى حدود الأرض.




7.متحف غونتر فون ـ غوين ـ ألمانيا


متحف غونتر فون ـ غوين ـ ألمانيا
متحف غونتر فون ـ غوين ـ ألمانيا

هو أكثر المتاحف المثيرة للجدل وهو ملك لدكتور يعى غونتر فون حيث يضم أشكال حية وواقعية للجسم الغنسانس أثناء التشريح ، ويقول البعض أنه مفيد في أغراض الدراسة والتعرف على أجزاء الجسم الإنساني، لكن من ناحية أخرى قد يثير الذعر رؤية الأعضاء البشرية في شاشات عرض والجسم الإنساني مفتوح ومعروض للمشاهدين .




8.قرية جاروا ـ جزر اندامان ـ الهند


قرية جاروا ـ جزر اندامان ـ الهند
اغرب المزارات السياحية فى العالم

شعب جاروا واحد من الشعوب الأصلية في الهند والتي تم اكتشافها وتعرض السكان فيها للكثير من أنواع القهر على يد السائحين الراغبين في التعرف على سكان أصليين ، ومنها الإجبار على الرقص وممارسة الرزيلة وتصويرهم في أوضاع غير لائقة، لذا تم إصدار أمر حظر لزيارة هذه القبلية للحفاظ عليها ، ورغم ذلك لا زالت رحلات السفاري تنظم إلى تلك القرية.




9.فانغ فينغ ـ لاوس


فانغ فينغ ـ لاوس
أغرب المزارات السياحية فى العالم

هي المنطقة السياحية الأكثر خطورة في أسيا والعالم ففي العام الماضي لقى ما يقرب من 27 شخص حتفهم نتيجة الغرق أو المخدرات أو الأمراض المختلفة، ورغم ذلك فهي تلقى إقبالا سياحيا بسبب مناظرها الطبيعية الكريستالية النادرة التي تجعل البعض يعتبرها الجنة المفقودة.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أبشع 10 قضايا قتل بالسم

أبشع 10 قضايا القتل بالسم القتل بالسم يعد القتل بالسم من أبشع طرق القتل لأن الضحية لا تموت فورا وإنما تقاسي آلاما بالغة قبل الوفاة، والأسوأ من ذلك أن الضحية لا تدري أنها تموت وإنما تظن أنها تعاني أعراض مرض عارض وزائل وهي لا تدري أن شخص ما قد يكون أقرب الناس إليها قد وضع في جسدها عمدا مادة مسممة، وتظل الضحية تعاني لفترة طويلة قبل أن تغادر روحها جسدها ببطء مسببة عذاب كبير. وهذه بعض أبشع قضايا القتل بالسم . 1. جمعية قتل الأزواج بالسم في فيلادلفيا كان هيرمان وبول بيرتيللو أبناء عم وقضوا حياتهما كمجرمين، وقررا أن يفتتحا شركة لتيسيير الزواج (أي لمساعدة النساء والرجال على إيجاد شريك الحياة المناسب) في ثلاثينات القرن العشرين. وكان الغرض من هذه الشركة مساعدة الأرامل النساء على الزواج مرة أخرى من رجال أثرياء والحصول على بوليصات التأمين على حياتهم بعد أن تقوم بالشركة بقتل الأزواج لقاء الحصول على نسبة من بوليصة التأمين. ومنذ بدأ المجرمان وعصابتهما في الحصول على الأموال من هذه البوليصات كانوا مهتمين بأن يلقى الأزواج مصرعهم بطريقة مأساوية وطبيعية حتى يحصلوا على قيمة البوليصة، وغ

نصائح مهمة من حفظها فهو جدير ألا يعتل إلا علة الموت

كتب / تامر غانم  الحارث بن كلدة   ولد ب"الطائف" في العصر الجاهلي وترعرع فيها وتعلم الطب في اليمن الحضارة المجاورة حيث كان بها أقدم مدرسة طبية قبل الإسلام حسبما قال الدكتور "خالد الحديدي" رئيس الجمعية الإسلامية الدولية لإحياء التراث الإسلامي. وعرف الداء والدواء وكان يعزف على العود حيث تعلمه أيضا فى اليمن والتي سبقت مثيلاتها في شبه الجزيرة العربية فى تعليم الموسيقى والفنون والشعر.   الحارث بن كلدة الحارث بن كلدة  له أقوال وحكم لا تزال تعيش معنا حتى الآن  ( المعدة بيت الداء، والحمية رأس الدواء)،  (الحمية رأس الدواء والبطنة رأس الداء). له الكثير من النصائح الطبية والحياتية المفيدة، تعالوا نتعرف علي بعضها:-   قال الحارث بن كلدة : من سره البقاء، ولا بقاء ، فليبارك الغداء ويعجل العشاء ويخفف الرداء ويقلل غشيان النساء. ولما احتضر الحارث اجتمع إليه الناس فقالوا: مرنا بأمر ننتهي إليه من بعدك فقال: 1- لا تتزوجوا إلا من شابة وإياك ومجامعة العجوز فإنه يورث موت الفجأة 2- ولا تأكل من اللحم إلا فتيا  3- ولا تشرب الدواء إلا من علة 4- ولا تأكل الفاكهة إلا في ن

أشهر 10 جرائم قتل قيدت ضد مجهول

1. جاك السفاح في عام 1888، وقعت مجموعة من جرائم القتل الغامضة في لندن حيث قتلت خمس نساء من غواني لندن بطريقة مشابهة توحي أن قاتلهن واحد. وقتلت النساء بالخنق ثم قطعت شرايين رقابهن وأعقب ذلك عملية تشويه دقيقة توحي بأن القاتل خبير تشريح أو طبيب وربما طالب في كلية الطب. خلال عامي 1888 و1889 وصلت عدة رسائل للشرطة والإعلام بها ملحوظات ساخرة من شخص يدعو نفسه "جاك السفاح" ومرفقة بالرسائل أجزاء من كُلى بشرية، وإن كان علماء الجريمة يشككون في صحة هذه الرسائل. ونظرا إلى أن جرائم القتل المسلسل كانت ظاهرة حديثة نسبيا، فقد شغلت هذه القضية الشرطة والرأي العام وحظيت بتغطية إعلامية مكثفة. وأثار فشل أجهزة الشرطة والقانون في تحديد هوية القاتل احتجاجات واسعة وشكوك في الأمن الداخلي لبريطانيا العظمى، الإمبراطورية التي لا تغيب عنها الشمس في ذلك الوقت، أسفرت عن استقالة وزير الداخلية ورئيس شرطة لندن على إثر هذا الفشل. وقد ألهمت قصة جاك السفاح كتابات وأفلام عديدة منها فيلم "سفاح النساء" بطولة فؤاد المهندس وشويكار. 2. القاتل بالأبراج "أنا أحب أن أقتل الناس لأنه أمر ممتع ج