التخطي إلى المحتوى الرئيسي

أبشع 10 قضايا قتل بالسم

أبشع 10 قضايا القتل بالسم

القتل بالسم
القتل بالسم

يعد القتل بالسم من أبشع طرق القتل لأن الضحية لا تموت فورا وإنما تقاسي آلاما بالغة قبل الوفاة، والأسوأ من ذلك أن الضحية لا تدري أنها تموت وإنما تظن أنها تعاني أعراض مرض عارض وزائل وهي لا تدري أن شخص ما قد يكون أقرب الناس إليها قد وضع في جسدها عمدا مادة مسممة، وتظل الضحية تعاني لفترة طويلة قبل أن تغادر روحها جسدها ببطء مسببة عذاب كبير. وهذه بعض أبشع قضايا القتل بالسم.

1. جمعية قتل الأزواج بالسم في فيلادلفيا

كان هيرمان وبول بيرتيللو أبناء عم وقضوا حياتهما كمجرمين، وقررا أن يفتتحا شركة لتيسيير الزواج (أي لمساعدة النساء والرجال على إيجاد شريك الحياة المناسب) في ثلاثينات القرن العشرين. وكان الغرض من هذه الشركة مساعدة الأرامل النساء على الزواج مرة أخرى من رجال أثرياء والحصول على بوليصات التأمين على حياتهم بعد أن تقوم بالشركة بقتل الأزواج لقاء الحصول على نسبة من بوليصة التأمين. ومنذ بدأ المجرمان وعصابتهما في الحصول على الأموال من هذه البوليصات كانوا مهتمين بأن يلقى الأزواج مصرعهم بطريقة مأساوية وطبيعية حتى يحصلوا على قيمة البوليصة، وغالبا ما كانت الزوجة تساعدهم بكامل إرادتها في القتل. وكان بول يعتبر نفسه خبيرا في السحر الأسود وحاول الاستعانة بطرق السحر الأسود في قتل الأزواج وعندما فشل قررا استخدام السم. وكان من الممكن أن يكتفي المجرمان بهذا وأن يفلتا بجرائمهما لولا أنهما لم يكتفيا بقتل أزواج عملائهما من السيدات. ففي عام 1938، أقام هيرمان علاقة مع سيدة متزوجة تدعى ستيلا ألفونسي وعرض عليها أن يستأجر وسيطا لقتل زوجها فرديناندو. وبالفعل استأجر هيرمان وسيطا يدعى جورج ماير وطلب منه أن يصدم فرديناندو بسيارة ليموت ويبدو الأمر كحادث عارض. وبعد ذلك قرر هيرمان ببساطة أن يقتل فرديناندو بالسم لأن جورج ماير أضاع وقتا كثيرا ولم يصدم فرديناندو بالسيارة حسب الاتفاق. والسبب الذي جعل جورج ماير يتأخر طويلا في تنفيذ الاتفاق أنه كان مخبرا للشرطة وكان يتعاون مع المحققين في قضية تزوير ارتكبها هيرمان وبول بيرتيللو ولم يكن يدري شيئا عن أغراض الشركة الإجرامية. وبعد وفاة فرديناندو، أخبر جورج ماير الشرطة عن الاتفاق وكل شيء يعرفه وبدأت الشرطة تجري تحقيقا موسعا. وفي التحقيق لاحظت الشرطة وجود نمط شبه موحد حيث يتوفى العديد من المهاجرين الإيطاليين في جميع أنحاء فيلادلفيا تأثرا بتسمم ما وفي نهاية كل وفاة تحصل زوجة المتوفي على قيمة بوليصة تأمين ضخمة من خلال شركة هيرمان وبول بيرتيللو لتيسير الزواج. وبلغ العدد الرسمي لضحايا القتل بالسم لهذه الجمعية الإجرامية 45 حالة قتل بالسم وإن كانت الشرطة تعتقد أن العدد يزيد عن ذلك. وقد حُكم على 14 فرد من أفراد العصابة بالسجن مدى الحياة في حين أُعدم هيرمان وبول بيرتيللو صعقا بالكرسي الكهربائي.

2. فيلما بارفيلد

في أبريل 1969، كانت فيلما بورك تعيش مع أسرتها في باركتون في نورث كارولينا عندما توفى زوجها فجأة في حريق في المنزل. ورغم أن وفاته كانت عرضية، إلا أن حياة فيلما في العقد التالي كانت مليئة بسلسلة من الوفيات المشبوهة. وسرعان ما غيرت فيلما اسمها بعد زواجها إلى أرمل يدعى جينينجز بارفيلد، ولكن الزواج لم يدم كثيرا حيث توفى الزوج بقصور في وظائف القلب عام 1971. وفي عام 1974 حدثت مأساة أخرى في حياة فيلما حيث توفيت والدتها بعد معاناة طويلة مع مرض مجهول. وبعد ذلك استطاعت فيلما أن تعمل في وظيفة رعاية زوجين مسنين هما مونتجمري ودوللي إدواردز. وفي عام 1977 أصبح الزوجان مرضى بمرض خطير مجهول وتوفى الزوج ولحقت به زوجته بعد شهر. بعد ذلك مباشرة ذهبت فيلما لرعاية زوجين مسنين آخرين هما جون هنري وريكورد لي، وبعد فترة قصيرة توفى الزوجان بمرض مجهول أيضا. وأثناء رعاية فيلما للزوجين مونتجمري ودوللي إدواردز، تعلقت عاطفيا بحفيدهما ستيوارت تايلور. وأصبح ستيوارت ضحيتها الأخيرة حيث توفى في 3 فبراير 1978 بعد مرض شديد. وطالب أبناء ستيوارت بتشريح الجثة وأثبت التشريح وجود مادة سمية في جسده. وفي النهاية اعترفت فيلما بوضع سم فئران في مشروبات ستيوارت ووُجِهت لها تهمة قتل ستيوارت. وبعد ذلك استخرجت جثة زوجها الثاني جينينجز بارفيلد وبتشريحها تم اكتشاف وجود آثار سم في جسدهوفيما بعد اعترفت فيلما أنها قتلت والدتها بالسم وكذلك قتلت جون هنري لي وزوجته ومونتجمري ودوللي إدواردز. ورغم أن ذلك يجعلها قاتلة وسفاحة، فقد حوكمت على جريمة قتل ستيوارت تايلور فقط وحكم عليها بالإعدام ونُفذ الحكم في 2 نوفمبر 1984 وأصبحت أول امرأة تعدم بالحقن بمادة سامة.

3. تشو لينغ

القتل بالسم
القتل بالسم
في عام 1994، بدأت تشو لينغ البالغة من العمر 21 عاما الطالبة في جامعة تسينغهوا في بكين تعاني أعراضا وآلاما غامضة حيث بدأت تفقد شعرها وأصبح نظرها مشوشا وغير واضح إضافة إلى الآلام المبرحة في المعدة، وفي النهاية دخلت في غيبوبة وظلت الأعراض التي تعانيها لغزا أمام الأطباء. وقرر اثنان من أصدقاء تشو لينغ أن يستخدما الإنترنت الذي كان اختراعا وليدا آنذاك في محاولة يائسة لمساعدة تشو لينغ، فعرضوا قصتها والأعراض الغامضة التي تعانيها بالتفصيل في العديد من المواقع الإخبارية والتجمعات العلمية، ونتيجة لذلك جاءتهما العديد من الردود التي تؤكد أن تشو لينغ تسممت بمادة الثاليوم وهي مادة معدنية سمية ثقيلة. وأثبتت الفحوصات التي أجريت على تشو لينغ أن جسدها بالفعل مسمم بكميات كبيرة من مادة الثاليوم. وقد استطاع الأطباء إنقاذ حياتها ولكن السم دمر جهازها العصبي تماما وحتى الآن لا زال جزء كبير من جسدها مشلولا ولا تستطيع الكلام. وكان المشتبه به الرئيسي في القضية صن وي زميلة تشو لينغ في الغرفة في الجامعة حيث تصادف أن صن وي تستطيع الحصول بحكم دراستها على كمية كبيرة من مادة الثاليوم. ولكن بعض أعضاء أسرة صن وي كانوا مسؤولين كبار في الحزب الاشتراكي الحاكم ويقال أنهم استخدموا نفوذهم لإيقاف التحقيق. وفي عام 2013، جمع التماس من البيت الأبيض 143000 توقيع لإعادة فتح التحقيق ولكن حتى الآن لا يزال لغز تسمم تشو لينغ لغزا.
القتل بالسم
القتل بالسم

4. أودري ماري هيلي

في عام 1975، كانت أودري ماري هيلي تعيش في أنيستون في ألاباما مع زوجها فرانك البالغ من العمر 24 عاما وأطفالها الصغار كارول ومايك. وخلال هذا العام كان فرانك مريضا جدا وبعد فحصه في المستشفى توفى وكان سبب الوفاة عدوى التهاب الكبدبعد الوفاة حصلت أودري على بوليصة تأمين بقيمة 31 ألف دولار ولم يشك أحد في الوفاة. ولكن أودري أمنت على حياة أطفالها ببوليصات تأمين ضخمة جدا. وفي عام 1979، بدأت كارول الصغيرة تعاني من أعراض مرض يشبه مرض أبيها وأخذت أودري تحقنها بمواد لعلاج هذه الأعراض ولكن النتيجة أن كارول أصبحت أكثر مرضا.عندما دخلت كارول المستشفى، بدأ الأطباء يشكون أن جسد كارول به مواد سمية، وبعد إجراء الفحوصات ثبت أن جسدها الصغير بالفعل به كميات كبيرة من الزرنيخ، فتم استخراج جثة فرانك وبفحصها ثبت وجود كميات كبيرة من مادةالزرنيخ، وألقي القبض على أودري ماري هيلي بتهمة قتل أفراد عائلتها للحصول على بوليصات التأمين، ولكن أفرج عنها بكفالة وسافرت إلى فلوريداوفي فلوريدا بدأت أودري حياة جديدة باسم "روبي هانون" وتزوجت رجلا آخر ومن هنا بدأت حياتها تصبح أكثر غرابة حيث هجرت زوجها لتعود إليه بعد فترة لتخبره أن "روبي هانون" ماتت وأنها "تيري هانون" أخت روبي التوأم. وفي النهاية ألقت الشرطة القبض على أودري عام 1982 وحُكم عليها بالسجن مدى الحياة وحاولت الهرب من السجن بعد 5 سنوات وهربت بالفعل ولكن عُثر عليها في الغابات وحرارة جسدها منخفضة بدرجة خطيرة وسرعان ما توفيت بعدها بفشل في وظائف القلب.

5. حادثة تيجين

في يوم 26 يناير 1948، كان بنك تيكوكو جينكو (يسمى "تيجين" على سبيل الاختصار) فرع طوكيو على وشك الإغلاق عندما دخل الفرع رجلا قال إن اسمه دكتور ياماغوتشي جيرو وأنه مبعوث من وزراة الصحة، وزعم أن عنده أوامر بتطعيم الموظفين من مرض الزحار ("الدوسنتاريا") الذي تفشى في البلاد مؤخرا. وأعطى 16 شخص كانوا داخل البنك قرصا للبلع، وأخذوه وهم لا يعرفون أنه سم قاتل، وسرعان ما فقد الموظفين وعيهم واستطاع الدكتور المزعوم أخذ 160 ألف ين ياباني كانوا في البنك. وقد توفي 12 شخصا من الموظفين الذين أخذوا السموثبت أن اسم دكتور ياماغوتشي جيرو المذكور في البطاقة مزور، وأسفرت التحقيقات عن القبض على رسام يبلغ 57 عاما يدعى ساداميتشي هيراساوا حيث ثبت أن بحوزته مبلغ يقارب المبلغ المسروق ولم يستطع تبرير مصدر هذه الأموال. وألقي القبض على هيراساوا واعترف بارتكاب الجريمة، ولكن بعد فترة أنكر والاعتراف وزعم أنه اعترف بعد تعذيبه لمدة 35 يوما كاملا، ورغم ذلك حُكم عليه بالإعدام. ولكن حكم الإعدام لم ينفذ إطلاقا لأنه لم يعثر على أي دليل أو علاقة مادية لهيراساوا بالجريمة، وظل في السجن حتى توفى بالاتهاب الرئوي عام 1987 عن عمر يناهز 95 عاما، ومن حينها تحاول أسرته أن تبرأ ساحته وحتى الآن يؤمن الكثيرون أن هيراساوا لم يرتكب الجريمة وليس مسئولا عن حادثة تسمم تيجين.

6. جين ستانفورد

القتل بالسم
القتل بالسم

تعد جامعة ستانفورد من أبرز الصروح التعليمية في الولايات المتحدة والعالم، أسسها ليلاند ستانفورد وزوجته جين لاثروب ستانفورد في 1891. بعد وفاة ليلاند في 1893، تولت جين إدراة الجامعة حتى وفاتها الغامضة عن عمر يناهز 76 عاما. في يوم 14 يناير 1905، كانت جين ستانفورد تشرب بعض المياه المعدنية في منزلها في سان فرانسيسكو ولكن طعم المياه كان مرا مما جعلها تتقيأ، وانتابتها الشكوك فأرسلت المياه للمعمل ليتم تحليلها وأثبت التحليل أن المياه مسممة بمادة الإستركنين شديدة السميةوبعد التحقيق وعدم التوصل إلى الفاعل، قررت جين ستانفورد أن تسافر إلى هاواي لتستجم قليلا. وكانت جين ستانفورد تقيم في فندق موانا في هونولولو في يوم 28 فبراير عندما طلبت من سكرتيرتها الخاصة أن تعد لها كوبا من بيكربونات الصودا لأنها تشعر باضطراب في معدتها. وفي مساء هذا اليوم، أصيبت جين ستانفورد بنوبة عصبية وأخذت تصرخ أنها تسممت مرة أخرى وبدأت تعاني تشنجات وفقدت تحكمها في جسدها تماما حتى توفيت. وبالفحص وجدت آثار مادة الإستركنين في جسد جين وفي بيكربونات الصودا. ورغم ذلك، فإن رئيس جامعة ستانفورد دافيد ستار جوردان استأجر طبيبا محليا ليفند نظرية التسمم ويقول أن جين توفيت على إثر مرض بالقلب. ونتيجة لذلك لم يتم التحقيق في وفاتها الغامضة لعقود عديدة. ونظرا إلى أن مادة بيكربونات الصودا كان قد تم شراؤها من كاليفورنيا قبل أن تسافر جين ستانفورد إلى هاواي، فقد كان من السهل أن يصل إليها أي شخص ويضع أي مادة فيها، ورغم وجود العديد من التكهنات حول ما حدث، إلا أن وفاة جين ستانفورد بالسم لا تزال لغزا غامضا حتى الآن.

القتل بالسم
القتل بالسم

7. ستيلا نيكل

أحد أشهر جرائم القتل بالسم هي الجريمة التي وقعت في شيكاغو عام 1982 حيث توفى سبعة أشخاص عقب تناول كبسولات التايلينول المسكنة للآلام حيث خلطها القاتل المجهول بمادة سيانيد البوتاسيوم. وبعد مرور سنوات على هذه الحادثة، أصبحت مصدر إلهام للعديد من جرائم القتل بالسم التي ارتكبت بعد ذلك. كانت ستيلا نيكل تعيش مع زوجها بروس في أوبورن بواشنطن، وفي يوم 5 يونيو 1984 عاد بروس إلى المنزل وهو يعاني من الصداع فأخذ 4 كبسولات إكسدرين مضاعف القوة للتغلب على الصداع، وبعدها بدقائق انهار جسده ونُقل إلى المستشفى فورا لكنه توفى في الحال وأشار التقرير إلى أن وفاته جاءت نتيجة انتفاخ الرئة. غير أن الأحداث أخذت منعطفا مختلفا عندما توفيت امرأة أخرى من أوبورن تدعى سوزان سنو على إثر تناول نفس الدواء. وبتشريح الجثة، اتضح أن سوزان سنو توفيت من جراء تناول سم السيانيد وعثر في علبة الدواء على عدد من الكبسولات المختلطة بمادة سيانيد البوتاسيوم. بعد نشر خبر وفاة سنو في الإعلام، تقدمت ستيلا نيكل ببلاغ يفيد بأن زوجها قد توفى في ظروف مشابهة لسوزان سنو، مما دفع الشرطة إلى الاعتقاد بأن هناك طرف خارجي يسمم كبسولات الإكسدرين، وفي الحقيقة كان الفاعل هي ستيلا نيكل نفسها. فقد قامت ستيلا نيكل بوضع 3 علب إكسدرين مخلوط بسيانيد البوتاسيوم على رف السوبر ماركت حيث تباع هذه الأدوية المسكنة البسيطة فيه، وقد اشترت سوزان سنو واحدة من هذه العلب الثلاثة. وكانت ستيلا تأمل أن تقنع وفاة سوزان سنو السلطات بأن بروس زوجها كان ضحية عشوائية لهذا القاتل الذي عبث بكبسولات الإكسدرين ودس فيها السم. ولكن ابنة ستيلا أخبرت الشرطة أنها سمعت ستيلا نيكل تتحدث عن قتل بروس بالسم لتحصل على قيمة بوليصة التأمين على حياته. وعُثر على بصمات أصابع ستيلا على أغلفة كتب عديدة في المكتبة تتحدث عن السم وآثاره، كما اكتشف أن توقيع بروس على إحدى شهادات التأمين مزور. وفي عام 1988، حوكمت ستيلا نيكل بخمس تهم تخص العبث بالمنتجات وتهمتي قتل عمد وحُكم عليها بالسجن لمدة 90 عاما.

8. جاني لو جيبس  

مع بداية عام 1966، كانت جاني لو جيبس تعيش مع زوجها تشارلز جيبس في كورديل بجورجيا، وكان عندهما ثلاثة أولاد روجر (19 عاما) وميلفين (16 عاما) وميرفين (13 عاما). وفي 21 يناير، بدأت الأسرة تعيش سلسلة من الأحداث المأساوية حيث توفى في هذا اليوم تشارلز جيبس بعد تناوله وجبة أعدتها له زوجته وقرر الأطباء أن الوفاة نتجت عن مرض مجهول في الكبد. وبعد 9 أشهر توفى ميرفين (الولد الأصغر) بطريقة مشابهة، وبعده ببضعة أشهر توفى ميلفين (الولد الأوسط) وقرر الأطباء أن وفاته سببها التهاب الكبد. وأصبحت جاني لو جيبس جدة بعدما أنجبت زوجة روجر (الابن الأكبر) ولدا اسمه روني، لكن بنهاية عام 1967 توفى روجر وابنه روني حيث توفى الطفل روني وهو عمره شهر واحد بسبب فشل وظائف قلبه، فيما توفى روجر بعد ابنه بعدة أسابيع بسبب توقف الكليتين عن العمل (فشل كلوي). وأخيرا بدأت الشرطة تشك في هذه الوفيات المتتابعة، فاستخرجت جثث عائلة جيبس كلها وبتشريحها اكتشفت أن الوفاة سببها تسمم بمادة الزرنيخ. واتضح أن جاني لو جيبس كانت تستخدم سم الفئران لتقتل أفراد أسرتها للحصول على بوليصات التأمين على حياتهم، وبعد القبض عليها اتضح أنها مختلة عقليا وتم إيداعها مصحة عقلية حتى عام 1976، وبعد شفائها حوكمت وحُكم عليها بالسجن مدى الحياة لكنها أصيبت بمرض باركنسون (الشلل الرعاش) فأطلق سراحها وعاشت في دار رعاية المسنين حتى وفاتها عام 2010.

9. أورفيل لين ماجورز

في عام 1993، بدأ أورفيل لين ماجورز العمل كممرض في مستشفى مقاطعة فيرميلون في ولاية إنديانا. وحينها ارتفع معدل الوفيات في المستشفى بشكل جنوني. فقبل أن يبدأ ماجورز العمل في المستشفى كان معدل الوفيات 26 حالة وفاة في العام، بعد عمل ماجورز في المستشفى بلغ المعدل 101. وخلال الفترة التي عمل فيها ماجورز في المستشفى، توفى 147 مريضا، وحدثت معظم هذه الوفيات أثناء ورديته. ولأن معظم الوفيات حدثت أثناء ساعات خدممة ماجورز بدأ الموظفون التراهن على مَنْ سيموت من المرضى على يد ماجورز كل يوم. بدأت إدارة المستشفى تشك في ماجورز وفي عام 1995 بدأت تفحص ترخيص مزاولة مهنة التمريض الذي تقدم به ماجورز. وبدأ تحقيق جنائي في الوقائع واستخرجت بعض الجثث وخضعت للتشريح. وأوضح التشريح وجود آثار لمادة كلوريد البوتاسيوم في جثث المرضى المتوفين. وفي عام 1997، ألقي القبض على ماجورز واتهم بقتل 6 مرضى بكلوريد البوتاسيوم وعُثر على المحاقن (السرنجات) في منزله. ونظرا إلى أن ماجورز كان آخر من شاهد هؤلاء المرضى الستة المتهم بقتلهم، فقد حكم عليه بالسجن مدى الحياة، ولكن يعتقد أنه مسئول عن وفاة أكثر من 130 مريض آخر في المستشفى ولازال الدافع وراء القتل غامضا.
القتل بالسم
القتل بالسم

10. فريدريك مورس

في يونيو 1914 هاجر فريدريك مورس من بلده الأم النمسا إلى مدينة نيويورك حيث أصبح حمالا في دار لرعاية المسنين اسمه "دار رعاية المسنين الألمان". وبعد فترة قصيرة ترقى مورس إلى وظيفة مساعد ممرض، ولكن سلسلة من الحوادث المريبة بدأت تقع في هذا الدار، فرغم أنه من الوارد أن يتوفى سكان من الدار لأنهم من كبار السن، فقد ارتفع المعدل للغاية بعد عمل مورس في الدار إذ بلغ معدل الوفيات 17 حالة وفاة في فترة أربعة أشهر. وبعد ذلك اتضح أن مورس مسئول عن وفاة 8 حالات على الأقلفي البداية كان مورس يستخدم الزرنيخ والأفيون والمورفين في القتل، لكنه قرر بعد ذلك أن يخترع طريقة جديدة للقتل بالسم لا تترك أي أثر، فكان يخدر المرضى قبل أن يصب في أفواههم مادة الكلوروفورم. وعندما تم اكتشاف بعض آثار الحروق حول شفاه أحد الضحايا، قرر مورس أن يحسن طريقته فبدأ يدهن وجه الضحية بالفازلين قبل أن يصب الكلوروفورمكان من الممكن أن يفلت مورس بجرائمه، لكنه قرر أن يعترف لوكيل نيابة بالجرائم قائلا أن هؤلاء المرضى كبار السن بحاجة إلى الراحة من آلامهم وتعاستهم. وقد أودع مورس سجن للمختلين عقليا لكنه هرب منه في عشرينات القرن العشرين ولم يُعثر عليه ولا يزال مصيره غامضا.

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

نصائح مهمة من حفظها فهو جدير ألا يعتل إلا علة الموت

كتب / تامر غانم  الحارث بن كلدة   ولد ب"الطائف" في العصر الجاهلي وترعرع فيها وتعلم الطب في اليمن الحضارة المجاورة حيث كان بها أقدم مدرسة طبية قبل الإسلام حسبما قال الدكتور "خالد الحديدي" رئيس الجمعية الإسلامية الدولية لإحياء التراث الإسلامي. وعرف الداء والدواء وكان يعزف على العود حيث تعلمه أيضا فى اليمن والتي سبقت مثيلاتها في شبه الجزيرة العربية فى تعليم الموسيقى والفنون والشعر.   الحارث بن كلدة الحارث بن كلدة  له أقوال وحكم لا تزال تعيش معنا حتى الآن  ( المعدة بيت الداء، والحمية رأس الدواء)،  (الحمية رأس الدواء والبطنة رأس الداء). له الكثير من النصائح الطبية والحياتية المفيدة، تعالوا نتعرف علي بعضها:-   قال الحارث بن كلدة : من سره البقاء، ولا بقاء ، فليبارك الغداء ويعجل العشاء ويخفف الرداء ويقلل غشيان النساء. ولما احتضر الحارث اجتمع إليه الناس فقالوا: مرنا بأمر ننتهي إليه من بعدك فقال: 1- لا تتزوجوا إلا من شابة وإياك ومجامعة العجوز فإنه يورث موت الفجأة 2- ولا تأكل من اللحم إلا فتيا  3- ولا تشرب الدواء إلا من علة 4- ولا تأكل الفاكهة إلا في ن

أشهر 10 جرائم قتل قيدت ضد مجهول

1. جاك السفاح في عام 1888، وقعت مجموعة من جرائم القتل الغامضة في لندن حيث قتلت خمس نساء من غواني لندن بطريقة مشابهة توحي أن قاتلهن واحد. وقتلت النساء بالخنق ثم قطعت شرايين رقابهن وأعقب ذلك عملية تشويه دقيقة توحي بأن القاتل خبير تشريح أو طبيب وربما طالب في كلية الطب. خلال عامي 1888 و1889 وصلت عدة رسائل للشرطة والإعلام بها ملحوظات ساخرة من شخص يدعو نفسه "جاك السفاح" ومرفقة بالرسائل أجزاء من كُلى بشرية، وإن كان علماء الجريمة يشككون في صحة هذه الرسائل. ونظرا إلى أن جرائم القتل المسلسل كانت ظاهرة حديثة نسبيا، فقد شغلت هذه القضية الشرطة والرأي العام وحظيت بتغطية إعلامية مكثفة. وأثار فشل أجهزة الشرطة والقانون في تحديد هوية القاتل احتجاجات واسعة وشكوك في الأمن الداخلي لبريطانيا العظمى، الإمبراطورية التي لا تغيب عنها الشمس في ذلك الوقت، أسفرت عن استقالة وزير الداخلية ورئيس شرطة لندن على إثر هذا الفشل. وقد ألهمت قصة جاك السفاح كتابات وأفلام عديدة منها فيلم "سفاح النساء" بطولة فؤاد المهندس وشويكار. 2. القاتل بالأبراج "أنا أحب أن أقتل الناس لأنه أمر ممتع ج