التخطي إلى المحتوى الرئيسي

10 نصائح لطلة رائعة بأقل التكاليف

تعتقد الكثيرات أن إنفاق الكثير من الأموال على اختيار الملابس والمجوهرات والإكسسوارات هو المفتاح الرئيسي لطلة رائعة، والحقيقة أن الذوق وتحديد style الملابس مسبقا والاختيار السليم للقطع التي تناسب شكل الجسم هو العامل المحدد لطلتك، وإليكِ بعض النصائح لتحصلي على طلة رائعة بأقل التكاليف.

نصائح لطلة رائعة بأقل التكاليف
نصائح لطلة رائعة بأقل التكاليف

1. تجاهلي خطوط الموضة

كلنا يعرف أن الموضة متغيرة باستمرار، فهي تتغير كل يوم تقريبا، لذلك لا تعتمدي على خطوط الموضة كثيرا في اختيار ملابسك واختاري قطع الملابس والاكسسوار التي تلائم شكل جسمك وتتناسب مع شخصيتك المتفردة.

2. احتفظي دائما بقطع أساسية

يجب ألا يخلو دولاب ملابسك من القطع الأساسية مثل البنطلون الجينز والقميص الأبيض والجاكت الصيفي والبالطو الشتوي وتي شيرت وجيبة وفستان بلون محايد، والسبب في ذلك أن هذه القطع لا تبطل موضتها أبدا كما يمكنك تغيير شكلها تماما بإضافة scarf أو قطعة إكسسوار مختلفة.


3. لا تنفقي مبالغ طائلة في الملابس الجينز

في الحقيقة لن يستطيع الناس التفرقة بين الجينز العادي والجينز من ماركة باهظة الثمن، لذلك لا تنفقي أموالا طائلة في البنطلون أو الجاكت الجينز والأفضل استثمار الأموال في شراء قطع ملابس أخرى بأسعار وجودة معقولة.


4. استثمري أموالك في القطع الكلاسيكية 

هناك ملابس لا تبطل موضتها أبدا ويمكنك تغيير طلتك فيها بأكثر من طريقة ومنها الجاكت والبالطو والفستان الأسود، فمثلا اشتري فستان أسود غالي الثمن قليلا حيث سيمكنك ارتدائه صباحا أو بعد الظهر أو في سهرة مع إضافة الإكسسوارات الملائمة، وكذلك اختيار حقيبة كلاسيكية مرتفعة الثمن قليلا قد يكون اختيارا ذكيا لأنك ستستخدمينها كثيرا ولن تكوني بحاجة إلى تغييرها بعد فترة.


5. لا يهم من أين تتسوقين

من المهم لك عند التسوق أن تجدي ما تبحثين عنه سواء كان ذلك في مول كبير مشهور أو في محل صغير في شارع جانبي. ولا تنسي أن الأسعار في المحلات الكبرى والمولات المشهورة تكون مضاعفة وتتجاوز قيمة القطع التي تشتريها بكثير. ولا تهملي الشراء عبر الإنترنت فهو عملي وسريع وأسعاره معقولة.


6. اختاري أوقات التسوق بذكاء

لا تفوتي التخفيضات وعروض آخر الموسم، حيث سيمكنك شراء العديد من القطع الممتازة بأسعار معقولة إذ ينخفض سعر القطعة إلى 70 في المائة وأكثر وهي أسعار لن تجديها عند التسوق في ذروة الموسم، وكذلك تحاشي التسوق قبيل الأعياد والمواسم لأن أصحاب المحلات يميلون إلى رفع الأسعار في هذه الفترة استغلالا للإقبال على الشراء.


7. اختاري القطع التي يمكن ارتدائها بأكثر من طريقة

ابتعدي عن القطع ذات القصات والألوان التي لن يمكنك ارتدائها سوى على قطعة واحدة أو بطريقة واحدة، مثلا القميص الجينز قطعة مثالية حيث سيمكنك ارتدائه كقطعة أساسية أو تحت جاكت أو افتحيه فوق تي شيرت ملون أو ارتديه كجاكت فوق فستانك.


8. استغلي العروض جيدا

من الممكن أن يكون هناك عرضا على فستان فتحصلي على اثنين بسعر واحد وهنا يمكنك تقاسم العرض مع صديقتك أو قريبتك وهكذا تحصلين على فستان رائع بربع ثمنه. وينطبق الأمر كذلك على أدوات ومستحضرات التجميل حيث تميل المحلات إلى تقديم العروض باستمرار لبيع المنتجات بأسرع وقت قبل انتهاء تاريخ صلاحيتها.


9. استثمري أموالك في أساسيات التجميل 

كما هو الحال مع الملابس، لا تنفقي الكثير من الأموال سوى في أساسيات المكياج مثل كريم الأساس والبودرة والماسكارا، أما ظلال العين eye shadow وطلاء الشفاه والأظافر بأنواعه فيمكن شراء أكثر من لون بسعر معقول لأننا نمل سريعا منهم ونميل إلى شراء الجديد منها باستمرار.


10. اختاري الملابس سهلة الغسيل والكي

لا تختاري القطع التي تحتاج إلى التنظيف بالبخار أو إلى العناية الخاصة لأنها تكون أغلى ثمنا وغير عملية، فإرسالها للتنظيف والكي باستمرار يكلف الكثير من الأموال ويشعرك بعدم الراحة عند ارتدائها لأنك ستكونين حريصة جدا على عدم اتساخها.
 نصائح لطلة رائعة بأقل التكاليف
 نصائح لطلة رائعة بأقل التكاليف

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أبشع 10 قضايا قتل بالسم

أبشع 10 قضايا القتل بالسم القتل بالسم يعد القتل بالسم من أبشع طرق القتل لأن الضحية لا تموت فورا وإنما تقاسي آلاما بالغة قبل الوفاة، والأسوأ من ذلك أن الضحية لا تدري أنها تموت وإنما تظن أنها تعاني أعراض مرض عارض وزائل وهي لا تدري أن شخص ما قد يكون أقرب الناس إليها قد وضع في جسدها عمدا مادة مسممة، وتظل الضحية تعاني لفترة طويلة قبل أن تغادر روحها جسدها ببطء مسببة عذاب كبير. وهذه بعض أبشع قضايا القتل بالسم . 1. جمعية قتل الأزواج بالسم في فيلادلفيا كان هيرمان وبول بيرتيللو أبناء عم وقضوا حياتهما كمجرمين، وقررا أن يفتتحا شركة لتيسيير الزواج (أي لمساعدة النساء والرجال على إيجاد شريك الحياة المناسب) في ثلاثينات القرن العشرين. وكان الغرض من هذه الشركة مساعدة الأرامل النساء على الزواج مرة أخرى من رجال أثرياء والحصول على بوليصات التأمين على حياتهم بعد أن تقوم بالشركة بقتل الأزواج لقاء الحصول على نسبة من بوليصة التأمين. ومنذ بدأ المجرمان وعصابتهما في الحصول على الأموال من هذه البوليصات كانوا مهتمين بأن يلقى الأزواج مصرعهم بطريقة مأساوية وطبيعية حتى يحصلوا على قيمة البوليصة، وغ

نصائح مهمة من حفظها فهو جدير ألا يعتل إلا علة الموت

كتب / تامر غانم  الحارث بن كلدة   ولد ب"الطائف" في العصر الجاهلي وترعرع فيها وتعلم الطب في اليمن الحضارة المجاورة حيث كان بها أقدم مدرسة طبية قبل الإسلام حسبما قال الدكتور "خالد الحديدي" رئيس الجمعية الإسلامية الدولية لإحياء التراث الإسلامي. وعرف الداء والدواء وكان يعزف على العود حيث تعلمه أيضا فى اليمن والتي سبقت مثيلاتها في شبه الجزيرة العربية فى تعليم الموسيقى والفنون والشعر.   الحارث بن كلدة الحارث بن كلدة  له أقوال وحكم لا تزال تعيش معنا حتى الآن  ( المعدة بيت الداء، والحمية رأس الدواء)،  (الحمية رأس الدواء والبطنة رأس الداء). له الكثير من النصائح الطبية والحياتية المفيدة، تعالوا نتعرف علي بعضها:-   قال الحارث بن كلدة : من سره البقاء، ولا بقاء ، فليبارك الغداء ويعجل العشاء ويخفف الرداء ويقلل غشيان النساء. ولما احتضر الحارث اجتمع إليه الناس فقالوا: مرنا بأمر ننتهي إليه من بعدك فقال: 1- لا تتزوجوا إلا من شابة وإياك ومجامعة العجوز فإنه يورث موت الفجأة 2- ولا تأكل من اللحم إلا فتيا  3- ولا تشرب الدواء إلا من علة 4- ولا تأكل الفاكهة إلا في ن

أشهر 10 جرائم قتل قيدت ضد مجهول

1. جاك السفاح في عام 1888، وقعت مجموعة من جرائم القتل الغامضة في لندن حيث قتلت خمس نساء من غواني لندن بطريقة مشابهة توحي أن قاتلهن واحد. وقتلت النساء بالخنق ثم قطعت شرايين رقابهن وأعقب ذلك عملية تشويه دقيقة توحي بأن القاتل خبير تشريح أو طبيب وربما طالب في كلية الطب. خلال عامي 1888 و1889 وصلت عدة رسائل للشرطة والإعلام بها ملحوظات ساخرة من شخص يدعو نفسه "جاك السفاح" ومرفقة بالرسائل أجزاء من كُلى بشرية، وإن كان علماء الجريمة يشككون في صحة هذه الرسائل. ونظرا إلى أن جرائم القتل المسلسل كانت ظاهرة حديثة نسبيا، فقد شغلت هذه القضية الشرطة والرأي العام وحظيت بتغطية إعلامية مكثفة. وأثار فشل أجهزة الشرطة والقانون في تحديد هوية القاتل احتجاجات واسعة وشكوك في الأمن الداخلي لبريطانيا العظمى، الإمبراطورية التي لا تغيب عنها الشمس في ذلك الوقت، أسفرت عن استقالة وزير الداخلية ورئيس شرطة لندن على إثر هذا الفشل. وقد ألهمت قصة جاك السفاح كتابات وأفلام عديدة منها فيلم "سفاح النساء" بطولة فؤاد المهندس وشويكار. 2. القاتل بالأبراج "أنا أحب أن أقتل الناس لأنه أمر ممتع ج