التخطي إلى المحتوى الرئيسي

علم اليوجا


عندما تنظر إلى قاع بحبرة صافية ستراه بوضوح، ولكن عندما يكون السطح مهيجًا بالموجات؟ 

علم اليوجا
كذلك العقل فهو البحيرة والنفس هي القاع وإذا استطعت أن ترى نفسك بهدوء فستطلق لقوتك العنان وتخرج قدراتك الخفية التي توجد عند كل إنسان بنسب محددة، ولكن عندما تتملكك الأفكار والرغبات تهيج الهدوء العقلي، ولن تستطيع أن ترى نفسك. فهذا الهياج عند كل الناس وتستطيع أن تهدئه عن طريق اليوجا والتأمل، وبهذا ستزيل الهياج وتستطيع أن تكون مثل أولئك الذين يستطيعوا قراءة أفكار الآخرين وتحريك الأشياء أو التأثير فيها بالنظر إليها،  كما ستصبح حساسًا إلى درجة كبيرة وتستطيع أن تتحسس كل شيء، فعندما يفكر أي شخص تخرج منه تذبذبات قصيرة المدى لا يستطيع أن يتحسسها إلا الشخص الشفاف الذي يتمتع بشفافية خاصة لإدراك هذه الموجات وتفسيرها وبذلك يكون قد عرف ما يدور برأسك. وممارسة اليوجا تتيح لك امتلاك هذه القدرات.

باختصار، اليوجا تعني زيادة التركيز إلى درجة قوية، وذللك عن طريق الهدوء الذي يحدث لك أثناء ممارستها لفترات طويلة وبذلك تكون قد قويت موجات عقلك لإرسال التخاطر وهو قراءة أفكار الآخرين.
علم اليوجا


وتتم السيطرة على الهياج العقلي بتركيزه خارجيًا أو داخليًا:
1. داخليًا: نركز على النفس أو الأنا
2. خارجيًا: نركز على أي شيء غير النفس أو الأنا

وعند ممارسة اليوجا ستدخل عليك عدة أفكار فحاول منع دخولها  بعدم التفكير فيها ... اتركها وحاول أن تبعدها. وعندما يركز العقل بالكامل يمر الوقت دون ملاحظة كأنه لم يكن موجودًا، فالوقت لا شيء سوى تعديل للعقل وهو (وقت، وفضاء، وسبب). وهذه المحاور الثلاثة هي تجارب الحياة اليومية.

ويجب ان تعرف كيف تهدئ العقل وتصل إلى حالة التركيز المثالية وهي (حاله التأمل).
علم اليوجا

مقدمة إلى أساليب التأمل

 التأمل هو التجربة التي لايمكن أن توصف كما هو الحال مع الألوان، لا يمكن أن توصف لرجل أعمى. ففي حالة التأمل هناك لا ماضى ولا مستقبل لكن فقط وعي الأنا.
 وعندما ندخل في حالة التأمل ندخل في حالة أشبه بالنوم العميق الذي لا يوجد فيه وقت، ويحدث هذا عندما تمارس اليوجا لفترات طويلة، وتركز بشدة مع التأمل فندخل في حالة أقرب إلى النوم بين الصحوة والنوم وهي حالة التأمل العميق.
يعمل التأمل على كبح وتسكين تذبذبات العقل وتقليل نشاطاته لإتاحة الهدوء للعقل. ويساعد التأمل على إطاله عملية التنشيط في الجسم وتستمر عملية التنشيط عادةً حتى عمر 18 ومن 18 إلى 35 هناك توازن من ناحية عملية التنشيط، وبعد سن 35 تبدأ العملية التقويضية وهي قلة عملية التنشيط للجسم، ويخفض التأمل العملية التقويضية بشكل كبير جدًا.
وكل خلايا الجسم محكومة بالعقل اللاشعوري الفطري الذي ستتحكم فيه بعد احترافك ممارسة اليوجا التي تمنع أيضًا انحطاط خلايا المخ عن العمل.

12 نقطة من نقاط التأمل

علم اليوجا

  •  انتظام وقت ومكان الممارسة وهذا يكيف الانتظام العقلي ويبطىء نشاطاته لحد أدنى من التأثير وهو الذي يجلب الهدوء العقلي ويكبح نشاطاته.
  •  الأوقات الأكثر فاعلية للممارسة وقت الفجر والغسق، فعندها يتسم الوقت بالقوة الروحية الخاصة وإذا لم تناسبك هذه الاوقات فاختر وقتًا يكون العقل فيه هادئـًا.
  •  حاول أن تخصص مكانًا للتأمل. مع تكرار التأمل، ستبدأ في الاهتزازات القوية، حاول التحكم فيها فسببها جلوسك دون حركة، حاول أن تزيد من تركيزك وتتوقف عن الحركة.
  •  عند الجلوس، اتجه إلى الشمال أو الشرق لكي تستغل اهتزازات مغناطيسية مناسبة.
  •  اجلس في موقع هادىء ثابت بالعمود الفقري والرقبة منتصبة لكن ليس متوترًا.
  •  نظم التنفس شعوريًا، ابدأ بخمس دقائق من التنفس البطني العميق ثم بطئ التنفس تدريجيًا إلى درجه لا تدركها.
  •  مُر العقل أن يكون هادئـًا لفترة قصيرة نسبيًا وانسَ الماضي والحالي والمستقبل.
  •  حافظ على إيقاع التنفس: استنشق لثلاث ثوان وازفر لثلاث ثوان مع تنظيم هذه الطريقة.
  •  اسمح للعقل بالتجول، في بادئ الأمر هو سيقفز إلى الأفكار لكن سيصل إلى درجة التركيز المطلوبة في النهاية.
  •  لا تجبر العقل على الهدوء حتى لا يطلق موجات الحركة الدماغية الإضافية، فيعيق عمليه التأمل.
  •  اختر نقطة مركزية لتركز عليها كوضع نقطه سوداء على الحائط ثم الجلوس الجلسة المعتادة لليوجا والتركيز على هذه النقطة دون التفكير في أى شيء، فقط ركز وتأمل الفراغ وفي كيفية حدوث عملية التفكير نفسها.
  •  ويمكنك ان تستخدم عبارة وتكررها بصوت هادئ وكررها في نفس الوقت عقليًا لأن التكرار سيؤدي إلى صفاء الفكر وينسق التكرار التنفس، وسيؤدي ذلك إلى دمج الاهتزازات الصوتية مع الاهتزازات العقلية وسيؤدي إلى لغة التخاطر وهي استقبال أفكار الآخرين عن بعد.


المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أبشع 10 قضايا قتل بالسم

أبشع 10 قضايا القتل بالسم القتل بالسم يعد القتل بالسم من أبشع طرق القتل لأن الضحية لا تموت فورا وإنما تقاسي آلاما بالغة قبل الوفاة، والأسوأ من ذلك أن الضحية لا تدري أنها تموت وإنما تظن أنها تعاني أعراض مرض عارض وزائل وهي لا تدري أن شخص ما قد يكون أقرب الناس إليها قد وضع في جسدها عمدا مادة مسممة، وتظل الضحية تعاني لفترة طويلة قبل أن تغادر روحها جسدها ببطء مسببة عذاب كبير. وهذه بعض أبشع قضايا القتل بالسم . 1. جمعية قتل الأزواج بالسم في فيلادلفيا كان هيرمان وبول بيرتيللو أبناء عم وقضوا حياتهما كمجرمين، وقررا أن يفتتحا شركة لتيسيير الزواج (أي لمساعدة النساء والرجال على إيجاد شريك الحياة المناسب) في ثلاثينات القرن العشرين. وكان الغرض من هذه الشركة مساعدة الأرامل النساء على الزواج مرة أخرى من رجال أثرياء والحصول على بوليصات التأمين على حياتهم بعد أن تقوم بالشركة بقتل الأزواج لقاء الحصول على نسبة من بوليصة التأمين. ومنذ بدأ المجرمان وعصابتهما في الحصول على الأموال من هذه البوليصات كانوا مهتمين بأن يلقى الأزواج مصرعهم بطريقة مأساوية وطبيعية حتى يحصلوا على قيمة البوليصة، وغ

نصائح مهمة من حفظها فهو جدير ألا يعتل إلا علة الموت

كتب / تامر غانم  الحارث بن كلدة   ولد ب"الطائف" في العصر الجاهلي وترعرع فيها وتعلم الطب في اليمن الحضارة المجاورة حيث كان بها أقدم مدرسة طبية قبل الإسلام حسبما قال الدكتور "خالد الحديدي" رئيس الجمعية الإسلامية الدولية لإحياء التراث الإسلامي. وعرف الداء والدواء وكان يعزف على العود حيث تعلمه أيضا فى اليمن والتي سبقت مثيلاتها في شبه الجزيرة العربية فى تعليم الموسيقى والفنون والشعر.   الحارث بن كلدة الحارث بن كلدة  له أقوال وحكم لا تزال تعيش معنا حتى الآن  ( المعدة بيت الداء، والحمية رأس الدواء)،  (الحمية رأس الدواء والبطنة رأس الداء). له الكثير من النصائح الطبية والحياتية المفيدة، تعالوا نتعرف علي بعضها:-   قال الحارث بن كلدة : من سره البقاء، ولا بقاء ، فليبارك الغداء ويعجل العشاء ويخفف الرداء ويقلل غشيان النساء. ولما احتضر الحارث اجتمع إليه الناس فقالوا: مرنا بأمر ننتهي إليه من بعدك فقال: 1- لا تتزوجوا إلا من شابة وإياك ومجامعة العجوز فإنه يورث موت الفجأة 2- ولا تأكل من اللحم إلا فتيا  3- ولا تشرب الدواء إلا من علة 4- ولا تأكل الفاكهة إلا في ن

أشهر 10 جرائم قتل قيدت ضد مجهول

1. جاك السفاح في عام 1888، وقعت مجموعة من جرائم القتل الغامضة في لندن حيث قتلت خمس نساء من غواني لندن بطريقة مشابهة توحي أن قاتلهن واحد. وقتلت النساء بالخنق ثم قطعت شرايين رقابهن وأعقب ذلك عملية تشويه دقيقة توحي بأن القاتل خبير تشريح أو طبيب وربما طالب في كلية الطب. خلال عامي 1888 و1889 وصلت عدة رسائل للشرطة والإعلام بها ملحوظات ساخرة من شخص يدعو نفسه "جاك السفاح" ومرفقة بالرسائل أجزاء من كُلى بشرية، وإن كان علماء الجريمة يشككون في صحة هذه الرسائل. ونظرا إلى أن جرائم القتل المسلسل كانت ظاهرة حديثة نسبيا، فقد شغلت هذه القضية الشرطة والرأي العام وحظيت بتغطية إعلامية مكثفة. وأثار فشل أجهزة الشرطة والقانون في تحديد هوية القاتل احتجاجات واسعة وشكوك في الأمن الداخلي لبريطانيا العظمى، الإمبراطورية التي لا تغيب عنها الشمس في ذلك الوقت، أسفرت عن استقالة وزير الداخلية ورئيس شرطة لندن على إثر هذا الفشل. وقد ألهمت قصة جاك السفاح كتابات وأفلام عديدة منها فيلم "سفاح النساء" بطولة فؤاد المهندس وشويكار. 2. القاتل بالأبراج "أنا أحب أن أقتل الناس لأنه أمر ممتع ج